دائما تشغل تفكير الكثير هل يمكن أن أخسر وزنى بدون رجيم ؟ الجواب هو نعم ! لإن من المعروف أن زيادة الوزن تسىء للشكل العام وأيضا تؤدى إلى تدهور الحالة الصحية على المدى البعيد فداء السمنة يسبب العديد من الأمراض كالضغط والسكر وتصلب الشرايين وأمراض القلب وآلام المفاصل والظهر والعديد من الأمراض والتى تحتاج إلى موضوع كامل لذكرها.
تخسيس الجسم بدون رجيم
أذا كيف نخس بدون رجيم أو حمية غذائية ؟ اليوم نتحدثكم عن أفضل طرق تخسيس الوزن بدون رجيم للحد من مشكلة زيادة الوزن.
اقرأ أيضا " رجيم الثلاث ساعات تخسيس بدون رجيم "
طرق تخسيس الوزن بدون رجيم أو حمية غذائية :-
  1. تناول الخضروات :-
  2. ينصح بشرب عصير ليمون قبل العشاء وأكل طبق من الخضروات ومن الممكن تناول الفاكهه ايضا وتعد هذه طريقه جيدة نظرا لان الخضروات والفاكهه تحتوى على الانسجه وتشعر بالشبع وبالتالي تساعد في تقليل الطعام المتناول ذا سعرات حراريه عاليه.
    اقرأ أيضا " السعرات الحرارية في الفواكه والخضار ".
  3. تقليل السكريات :-
  4. حاول دائما استبدل المشروبات السكريه مثل الصودا بالماء او بعصير فواكه طبيعي بدون اضافة سكر له وهناك دراسه تؤكد أن هذه الطريقة توفير اكثر من 450 سعر حراري بما يعادل تخسيس 1 كيلو جرام كل شهر.
  5. الشوربه (الحساء) :-
  6. ينصح قبل أو اثناء الغداء تناول شوربة خضار قليلة الملح وذلك تعطى أحساس بفقدان الشهيه سريعا.
    اقرأ أيضا " شوربة حارقة لدهون البطن والأرداف ".
  7. وقت تناول الطعام :-
  8. 20 دقيقة وقت تناول الطعام لكل وجبة رئيسية مع المضغ البطىء لإن ذلك يساعد على إنقاص الوزن.
  9. الشاي الاخضر :-
  10. أكدت الكثير من الدراسات أن للشاي الاخضر القدرة على زياده حرق السعرات الحراريه وهو مشروب جيد ويحتوى على عدد قليل من السعرات الحراريه.
    اقرأ أيضا " مشروبات طبيعية لحرق الدهون ".
  11. الاكل في المنزل :-
  12. أحرص دائما على تناول طعامك في المنزل لانك بذلك تساعد على تقليل كمية الاكل مقارنه بالوجبات السريعة التى ذات سعرات حرارية عالية.
    اقرأ أيضا " أطعمة تقلل الشعور بالجوع ".
  13. زيادة عدد ساعات النوم :-
  14. طبقا لأبحاث جامعة ميتشيجان ألإمريكية أن زيادة عدد ساعات النوم يساعد على إنقاص الوزن ويساعد على تقليل الوزن 7 كيلو كل عام وتؤكد ألإبحاث أن النوم يقلل السعرات الحرارية بنسبة 6% وأن فعدد الساعات القليلة فى النوم ترفع الشهية.
  15. ملابسك القديمه :-
  16. دائما تذكر ملابسك القديمه قبل ان يزيد وزنك أو اشتري مقاس ترغب في لبسه ذات يوم حتي يكون بمثابه جائزة لك اذا انتظمت على جميع الخطوات.
  17. الكاسات الطويله والرفيعه :-
  18. تعد الكاسات الطويله والرفيعه احدي طرق التى ستجعلك تشرب اقل من العصير او الصودا بنسبه قد تفوق 30%.
  19. مضغ العلكه :-
  20. استخدم علكه " لبان " تكون غير سكريه ذات طعم قوي مثل النعاع للحد من تناول الطعام بين الوجبات الرئيسيه وحاول ان لا تتناول العشاء اثناء مشاهدتك للتلفاز أو تصفح الانترنت.
  21. تصغير حجم الاطباق :-
  22. تصغير حجم طبق الطعام وافقا لوزنك يجعلك تأكل اقل لإن حجم الطبق الصغير والاكل يملؤه يعطيك أحساس بأن الطعام كثيرا وانك ستشبع بكمية أقل من أن يكون حجم الطبق أكبر.
  23. ثلث لطعامك :-
  24. قال رسول محمد (ص) (ما ملأ ابن آدم وعاء شرٌّا من بطن، بحسب ابن آدم أُكُلات يقمن صلبه، فإن كان لا محالة، فثلث لطعامه، وثلث لشرابه، وثلث لنَفَسِه) نعم لقد قالها منذ ما يقارب 14 قرن ثم الأن الابحاث الامريكيه تؤكد ذلك نعم من أعظم العادات الصحيه التي تساعد على ثبات الوزن فى المستوى الصحى.
  25. أنشطه بسيطه :-
  26. ممارسة الرياضية تساعد على حرق اكثر من 100 سعر حراري فى اليوم ويمكن المشي نصف ساعة يوميا أوالجري ربع ساعة يوميا.
    اقرأ أيضا " تمارين تخسيس ".
 أخيرا كانت هذه طرق تخسيس الوزن بدون حمية غذائية ولا رجيم نهديها لكل زوار " مدونة تخسيس " وافضلها ما حثنا عليه الدين ورسول الله (ص) وتساعد هذه الطرق على قلة تناول السعرات الحراريه والمساعدة على فقدان بعض السعرات من خلال المشىء ويجب أتباع هذه النصائح مدي العمر وهي ليست صعبه واعلم أن تخسيس الجسم والكرش لن يكون بين ليلة وضحاها.
شارك :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2017-2013 مجلة تخسيس | ممنوع النقل بدون ذكر المصدر | Publishing License | Google+ | About Us | Terms | FAQ | Abuse | Privacy Policy | Contact Us | Sitemap