تتعدد الحميات الغذائية وبرامج الرجيم والتخسيس والهدف منها هو التقليل من كمية الدهون فى أجسامنا فلماذا لا نقلل من الحلويات والاشياء التى تحتوى على نسب الدهون و الكوليسترول العالية لماذا لا نستخدم الاطعمة الحارقة للدهون ؟ لنحافظ على نسبة حرق جيدة للدهون
أطعمة حارقة للدهون
دائما نلجأ الى ممارسة التمارين الرياضية وبذل المجهودات ليلا و نهارا و بعد كل ذلك نلمس نتائج قد تكون جيدة على حسب مجهوداتنا فلماذا لا نحصل على جسم صحى ! أعلم النتائج لا تاتى بالسهل ، بل تحتاج الى المثابرة والجهد.
أذا كيف نتغلب على مشكلات الطعام الغير صحية :

يواجه الكثيرين ممن يتبعون حمية مشكلة فى صعوبة تطبيق الحمية و يرجع السبب  انهم لا يتأقلم مع هذه الانواع الصحية من الطعام والمقصد بالتاقلم هنا نفسى و جسمانى و هنا تظهر الرغبة فى العودة الى الاطعمة التى يشتهيها وهى اكبر مشكلة تواجه من يريد التغلب على الوزن الزائد وعلى الامراض التى تصاحب الجسم غير الصحى للحصول على وزن صحى و جسم رشق.

ألان أنواع الاطعمة التى تحرق الدهون :

يجب الحرص على عدد معين من الاطعمة عند اعداد وجبتك الصحية لانها ستساعدك على حرق الدهون و هى اطعمة لا غنى عنها وهى لا تزيد نسبة الدهون التى انت تسعى للتخلص منها بالتمارين او الحمية وهى أيضا تمنع تكوين دهون جديدة من خلال الطعام الصحى الخالى من الدهون .
  1. زيت الزيتون :
  2. يفضل دائما ان نستخدم زيت الزيتون بدلا من زيت الطهى العادى وذلك لفوائد زيت الزيتون .
  3. مشتقات الحليب :
  4. تعد مشتقات الحليب مصدر أساسى للبروتين و مصدر للتقليل من الدهون و لكن ينبغى الحرص على تناول قليل الدسم أو الخالى من الدسم منها .
  5. أطعمة غنية بالالياف :
  6. منها الفاصوليا بانواعها سواء بيضاء او حمراء او غيرها ولكن يجب طبخها لمدة طويلة لانها تحتوى على نوع من البروتين الذى لا يمكن هضمه بسهولة لذا يجب طهيها لمدة طويلة .
  7. بعض اللحوم :
  8. من الافضل تناول السمك الغير ملقى و خاصة التونة منزوعة الزيت وتناول الدجاج أو الديك الرومى المشوى أو المسلوق بعد عزل الجلد منه لان الجلد ملئ بالدهون ويجب الابتعاد عن اللحوم الحمراء أو التقليل منها .
  9. البيض :
  10. البيض مصدر من مصادر البروتين الرئيسية التى تساعد فى التخلص من الانسجة الدهنية ومن الخطا القول ان صفار البيض يعمل على زيادة نسبة الكوليسترول لان هذا غير صحيح فالكولسترول يزداد مع زيادة نسبة الدهون فى الطعام و لكن يمكن من باب الامان استخدام بياض البيض فقط لمن يرغب .
ملاحظة :
من الخطأ أعتبار الطعام المتناول ضمن نظام غذائى أو حمية طعاما غير محبوب بل يجب أن يدركوا أن الطعام الذى يتناولوا فى الرجيم يعد طعاما لذيذا وصحى ويجب أختيار الحميات الصحية عن الحميات القاسية حتى لا نجهد أنفسنا.
شارك :

1 التعليقات:

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2016-2013 مجلة تخسيس | ممنوع النقل بدون ذكر المصدر | Publishing License | Google+ | About Us | Terms | FAQ | Abuse | Privacy Policy | Contact Us | Sitemap