يجد العديد من الأشخاص صعوبة فى الإلتزام أو أتباع حمية غذائية معينة فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص فإن هناك بعض الأطعمة التى توجد بداخل مطبخك من الممكن أن تساعدك على إنقاص وزنك.
أطعمة تساعد على حرق الدهون
ذكر أخصائى التغذية أن عملية الأيض هى عملية تحويل الغذاء إلى طاقة وإذا كان معدل عملية الأيض داخل الجسم بطىء يؤدى إلى تحول الطعام إلى دهون ضارة وعلى الرغم من ممارسة الرياضة وتناول الطعام تحرق هذه الدهون أو تمنع تكونها فإن هناك مجموعة من الأطعمة تؤدى إلى تسريع عملية حرق الدهون "  الأيض " بصورة كبيرة.
أطعمة تساعد على حرق الدهون :-
  1. الشاي الأخضر.
  2. الشاي الأخضر أحد عناصر زيادة معدل الأيض حيث يحتوى الشاي الأخضر في تكوينه على مادة EGCG ، وهذه المادة تساعد على تعزيز وتسريع عمل الجهاز العصبي وبالتالى يزيد معدل حرق الدهون مما يساعد على التخسيس.
  3. البروكولي.
  4. يساعدك البروكولي على خسارة الوزن وتخسيس الجسم حيث يعتبر البروكولي من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية والتي تشعرك بالشبع بسرعة يحتوى كوب البروكولي المطهي على البخار ضعف كمية فيتامين "سى-C" وفيتامين "ك-K" التى تحتاجها يوميا وأيضا البروكولى يعتبر مصدرا جيدا لفيتامينات بى 6 و بى 2 والفسفور والمنجنسيوم والبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية.
  5. التفاح.
  6. ثمرة التفاح من غنية بالعناصر المغذية كما يحتوى على كمية من الألياف للمحافظة على صحة عملية الهضم وتناول ثمرة واحدة من التفاح قبل الطعام بـ نصف ساعة سوف يساعد على تناول كمية أقل فى وجبتك الغذائية ويمكن أتباع رجيم التفاح لتخسيس 4 كيلو فى 5 أيام.
  7. الديك الرومى.
  8. يعتبر الديك الرومى بديلا صحى عن الدجاج حيث يتميز بسعرات حرارية أقل من الدجاج وأنة أعلى في البروتينات والمواد المغذية حيث أن حوالي 142 جراماً من لحم الديك الرومي تحتوي على 175 سعراً حرارياً و10 جرامات من الدهون فقط.
  9. البقول.
  10. مثل فول الصويا والفاصوليا حيث تحتوي البقول على الحديد وفيتامينات B والألياف الغذائية وتساعد في الحفاظ على حركة الأمعاء لأنها تحتوي على نسيج من الألياف يساعد على تيسر حركة الجهاز الهضمي بسرعة.
  11. الفلفل.
  12. الفلفل الحلو من الأطعمة الرائعة لإنقاص الوزن وتخسيس الجسم لإن سعراته الحرارية منخفضة للغاية وهو يحتوي على كمية صغيرة من الكبساسين الذي يساعد على حرق الدهون.
  13. اللوز.
  14. يُسرع اللوز عملية حرق الدهون بطريقة لا مثيل لها كما أن اللوز لديه قدرته على خفض مستويات الكوليسترول وخفض نسبة السكر في الدم.
شارك :

0 التعليقات:

مقالات ممكن أن تعجبك

 
جميع الحقوق محفوظة © 2017-2013 مجلة تخسيس | ممنوع النقل بدون ذكر المصدر | Publishing License | Google+ | About Us | Terms | FAQ | Abuse | Privacy Policy | Contact Us