عادات خاطئة و مؤذية لصحتك بعد وجبات الطعام
عادات خاطئة تجنبها بعد وجبات الطعام مباشرة
عادات يعتمدها الكثير من الناس في العالم العربي والغربى بعد تناول الطعام، وبالرغم من أن هذه العادات تعد جيدة لصحة الإنسان ولكنها غير مفيدة أبداً بعد الطعام لانها تمنع من إمتصاص الحديد والكالسيوم.

1- تناول الشاىمن أكثر العادات الخاطئة بعد تناول الطعام مباشرة وللأسف معظمنا يقوم بها، حيث وجد أن الشاى يحتوى على مجموعه من الأحماض التي تقوم بتكسير البروتينات الموجودة بالطعام مما يؤدى لعدم الاستفادة منه، لذا ينصح بتناول الشاى بعد الأكل بنصف على الأقل.

2- التدخينوهو الاكثر ضرراً بعد الطعام لأنه يرخي عضلات القولون ويضاعف آلام القرحة، والسموم في الدخان تقلّل من إمتصاص الفيتامينات بعد المعادن وأظهرت الدراسات الحديثة أن تدخين سيجاره واحده بعد الأكل يعادل تدخين 10 سجائر في اى وقت اخر، وذلك لان الجسم يمتص دخان السجائر بشكل اكبر في ذلك الوقت لوجد عملية الهضم، وهذا يعني أن الضرر الناتج من تدخين سيجارة واحدة بعد الأكل معادل للضرر الناتج من تدخين عشرة في وقت آخر.

3- النوم يؤدى إلى خمول أجهزة الجسم ومن ضمنها الجهاز الهضمي مما يؤدى إلى حدوث تقلصات المعدة، كما أن النوم بعد الأكل مباشرة يؤدى إلى ظهور الكرش بسبب تجمع السوائل في تجويف البطن وبالتالي يسبب زيادة الوزن.

4- الفاكهه والحلوةتناول الفاكهة اوالحلوة بعد الأكل مباشره يؤدى إلى انتفاخ البطن، وقد أشار القرآن الكريم إلى أن تناول الفاكهة الصحيح يكون قبل الأكل لقوله تعالى { وَفَاكِهَةٍ مِّمَّا يَتَخَيَّرُونَ * وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ } حيث يفضل تناولها بعد الأكل بنصف ساعة أو قبل الأكل.

5- الاستحمام والسباحةمن النشاطات التي تؤدى إلى تدفق كميات كبيره من الدم في الأطراف ( اليدين و الأرجل )
في الوقت الذي يحتاج فيه الجسم إلى هذه الكميات من الدماء لتنشيط المعدة للقيام بعملية الهضم
.
 
6- المشى او الجرىخطأ شائع بان المشي بعد الأكل يساعد على هضم الطعام، ولكن الحقيقة الطبية أن ما يحدث عكس ذلك تماماً، لان عملية الهضم تحتاج إلى الكثير من الدم لتتم على أكمل وجه، وايضا المشي يحتاج إلى المزيد من الدم في العضلات، لذلك فالأكل ينهك عضلات القلب، والقلب سيكون مطالب بتوفير كمية كبيرة من الدماء للمعدة و العضلات، لذلك تجنب المشي بعد الأكل.

7- إرخاء حزام البنطلون يؤدى ذلك إلى التواء الأمعاء و بالتالي صعوبة عملية الهضم، ولكن إن اضطررت لذلك قم بارخاءه قبل الأكل وليس بعده. 
شارك :

0 التعليقات:

 
جميع الحقوق محفوظة © 2017-2013 مجلة تخسيس | ممنوع النقل بدون ذكر المصدر | Publishing License | Google+ | About Us | Terms | FAQ | Abuse | Privacy Policy | Contact Us